jump to navigation

فيتامين (د) لعلاج سرطان الثدي 2010/05/26

Posted by shallwediscuss in صحة عامة.
trackback

عرف الأطباء أن نقص فيتامين (د) يرتبط بالإصابة بأنواع معينة من السرطان وكذلك مرض السكري والربو ، ولكن الأبحاث الجديدة تظهر أيضا أن فيتامين د يمكن أن يقتل الخلايا السرطانية البشرية. حيث اظهرت دراسة جديدة تربط بين المستويات المنخفضة من فيتامين (د) والعديد من الأمراض

الباحثة في جامعة نيويورك الباني د. جولين ويلش درست تأثير فيتامين د لمدة 25 سنة.

قامت د. ويلش بأخذ خلايا من سرطان الثدي، وعالجتها بنوع فعال من فيتامين د وكانت النتيجة ان ضعفت نصف الخلايا السرطانية ثم ماتت خلال أيام. تقول د. ويلش ان لفيتامين د نفس تأثير عقاقير علاج سرطان الثدي.

ما يحدث ان فيتامين د يدخل الى الخلايا وتسبب في عملية موت الخلايا، وهو نفس ما يقوم به عقار تاموكسيفين المستعمل في علاج سرطان الثدي.

تعليقات»

No comments yet — be the first.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

Gravatar
WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 106 other followers